وزارة العدل تنظم ملتقى المتعاملين لتصميم خدمات شخصية تتناسب مع فئات المتعاملين ضمن المرحلة الثانية من برنامج تصفير البيروقراطية

الخميس، 25 سبتمبر 2025

نظمت وزارة العدل ملتقى المتعاملين ضمن المرحلة الثانية من برنامج تصفير البيروقراطية، في مركز المسرعات الحكومة في إمارة دبي، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الكفاءة وترسيخ الابتكار في تقديم خدمات قضائية وقانونية رقمية متطورة تسهم في تبسيط رحلة المتعاملين وتعزيز التكامل الحكومي مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص.

وشهد الملتقى، الذي نُظم بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، ووزارة الأسرة، وفريق عمل برنامج تصفير البيروقراطية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وبمشاركة نخبة من المتعاملين من فئة كبار المواطنين وأصحاب الهمم، إضافة إلى فئة العمال وأصحاب العمل في القضايا العمالية، إلى جانب نُخبة من المحامين والمستشارين القانونيين.

وعلى هامش الملتقى جرت مناقشات فاعلة مع مختلف فئات المتعاملين بهدف تصميم خدمات وزارة العدل من خلال تبني نهج الخدمة الشخصية (Persona Service) لفهم أعمق لاحتياجات هذه الفئات المختلفة، إلى جانب رصد التحديات، للخروج بحلول مبتكرة تعزز من جودة خدمات وزارة العدل وتسهل وصول المتعاملين إلى خدمات العدالة وتحقيق مستهدفات برنامج تصفير البيروقراطية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي وزارة العدل إلى توفير خدمات رقمية مرنة، تُلبي تطلعات المجتمع، وتدعم مستهدفات "عام المجتمع 2025" في تعزيز التكامل بين القطاعات، وتمكين الفئات الضعيفة، ورفع كفاءة الخدمات العامة وتعزيز للتنمية المستدامة .