باشر أعمالك في 15 دقيقة

"باشر"هي خدمة إلكترونية متكاملة تتيح للمستثمرين تأسيس الشركات في دولة الإمارات إلكترونياً(عن بعد)عبرمنصة إلكترونية متكاملةمدمجة مع الدوائر والجهات الحكومية المحلية والاتحادية المعنية بترخيص الأنشطة الاقتصادية في الدولة وذلك خلال دقائق فقط باستخدام إجراء سريع وسهل وآمن، ومن دون حاجة للمستثمرين لزيارة أي جهة حكومية.

لا توجد رسوم إضافية لاستخدام خدمة باشر أعمالك، وستطبق فقط الرسوم الحالية التي تفرضها جهات الترخيص المعنية المحلية والاتحادية حسب الإجراء الاعتيادي المتبع في كل إمارة.

الهدف والسياق العام

تم اعتماد مشروع باشر أعمالك بناءً على نتائجالاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، التي عقدت في سبتمبر2017واستكمالاً لخطة دولة الإمارات نحو التحول الذكي في قطاع تقديم الخدمات الحكومية بأسلوب مبتكر وقادر على المنافسة عالمياً.تم إسناد المشروع إلىالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالاتلإنجازه خلال عام واحد بالتعاون مع54جهة اتحادية ومحلية.

تعتمد خدمة باشر على تقنيات التعاملات الرقمية أو البلوك شين(block-chain technologies)التيتهدف إلى الإسراع في تأسيس الأعمال في بيئة خالية تماماً من الورق، والأخطاء أو المتاعب عن طريق تبسيط عمليةالتسجيل، وتقليل الإجراءات اليدوية والمعاملات الورقية، وتقليلعدد زياراتالمتعاملالتيتتطلبالتسجيل معالجهاتالأخرىقبلبدءالأعمال، وبالتالي تحقيق سعادة المتعامل.

توفر المبادرة10ملايين ساعة من وقت الانتظار و45600ساعة من وقت الموظف، والتي يمكن استبدالها بمهام ابتكارية، إضافة إلى1011طناً من ثاني أكسيد الكربون.

من الأهداف الأخرى للمشروع رفعمكانةالدولةفيالمؤشراتالوطنية عن طريق الاستخدامالأمثللممكناتالحكومةالذكية على المستوى الاتحادي والمحلي.كذلك جذب المزيد من المستثمرين إلى الدولة، ورفع ترتيب دولة الإمارات في تقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر عنالبنك الدولي.

التسجيل في الخدمة :

عند تقديم الطلب، يجب أن يكون لدى المستثمر ما يلي:

  • هوية اماراتية فعالة
  • حساب فعال في الهوية الرقمية
  • توقيع رقمي فعال في حساب الهوية الرقمية (تنطبق للشركات الذات مسؤولية محدودة)

يمكنكم الدخول إلى الخدمة من خلال الرابط التالي :

باشر اعمالك في 15 دقيقة