تفاصيل أخبار المحكمة

رئيس المحكمة الاتحادية العليا وقضاتها يحتفلون بيوم العلم البادي: فرحة العلم مضاعفة في ظل احتفالات "الخمسين"

نظمت المحكمة الاتحادية العليا وقفة احتفالية بمناسبة يوم العلم، الذي يتزامن مع ذكرى عظيمة في نفوس الإماراتيين هي تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مقاليد الحكم، وشارك رئيس المحكمة وقضاتها وعدد من الإداريين والموظفين في رفع علم الدولة على سارية المحكمة.

ووجّه سعادة المستشار محمد حمد البادي رئيس المحكمة، بهذه الذكرى الغالية، خالص التحية وأطيب التهنئة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى سمو أولياء العهود.

وقال رئيس المحكمة، في كلمة له بالمناسبة، إن "هذا التقليد السنوي برفع العلم يأتي تأسياً بالوالد المؤسس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتجديداً لعهد قطعناه على أنفسنا بأن يبقى علم الإمارات شامخاً خفاقاً قويًّا كشموخ أبناء دولة الإمارات، وأن نصونه ونفتديه".

ونوه سعادته إلى أن الاحتفال بيوم العلم هذا العام هو احتفالٌ بهيجٌ بطعم الإنجاز والنجاح، حيث يأتي في ظل فرحة غامرة ستتكلل باحتفال الدولة بيوبيلها الذهبي تتويجاً لمسيرة خمسين عاماً من التطوير والإنجاز في كل المجالات تربّعت فيها الإمارات على أعلى المراكز والمؤشرات التنافسية العالمية، وانطلاقاً نحو الخمسين المقبلة بخطط تنموية استشرافية غير مسبوقة في مئويتها 2071.

وأكد البادي أن "يوم العلم" بات عيداً وطنياً خاصاً لتأكيد الثوابت الوطنية على هذه الأرض الطيبة، حيث نرفع الهامات في كل مكان لرايات المجد للعلم الغالي اعتزازاً برمز دولتنا المجيدة وفخراً بإنجازاتنا العصرية.

وأضاف سعادته أن يوم العلم "ذكرى غالية تتجلى فيها وحدتنا ووحدة أهدافنا وتلاحمنا للذود عن حياض وطننا الغالي، ونجدد فيها العزم على مواصلة المسيرة التنموية الرائدة لتبقى راية دولة الإمارات عالية خفاقة بين الأمم، كما تتجلى فيه كل معاني الإخلاص والحب في أبهى صورها، وينعكس من خلاله مدى التلاحم بين القيادة الرشيدة وأبناء الوطن".

وختم رئيس المحكمة بالقول: في هذه الذكرى الغالية نجدد العهد ببذل الغالي والنفيس في سبيل وطننا ليكون دائماً في الصدارة، وأن تظل دولتنا شامخة شموخ العلم، وأن يبقي البيت متوحداً خلف قيادتنا الرشيدة.. أدام الله عز وطننا وأنعم عليه بالأمن والأمان وحفظ الله شيوخنا وأمد في أعمارهم بصحة وعافية.